7/24/2014 12:08:00 PM

راب الجفن (Blepharoplasty)

 هدف الجراحة

الهدف الاساسي من وراء القيام بجراحة راب الجفن هو شد الجفون من اجل تحسين المظهر الخارجي للعينين. ولكن لدى قسم من البالغين الجلد الزائد المترهل, الذي يحيط بالعين قد يصل لاحجام التي من شانها ان تحد من مجال الرؤية. في هذه الحالات, تكون العملية الجراحية هادفة اكثر.
التشخيص والتحضير:
قبل القيام بجراحة شد الجفون على الطبيب الجراح التاكد من ان المريض مناسب للخضوع لهذه الجراحة، التاريخ الطبي الشامل للمريض هو جزء مهم من عملية فحص المريض. سوف يوجه الطبيب اسئلة اليك بخصوص تاريخك الطبي بما في ذلك, امراض الغدة الدرقية، ضغط الدم المرتفع او مشاكل العيون، التي من شانها مضاعفة احتمالات حدوث مضاعفات الجراحة.
قبل البدء بالجراحة، يلتقي الطبيب الجراح المريض للبت بامر الجراحة، من اجل توضيح نتائج الجراحة المتوقعة، وللحديث عن المشاكل التي من الممكن ان تحدث. يجب ملاءمة توقعات المريض مع الواقع, اذ ان هذا الامر يشكل جزءا مهما في كل عملية تجميلية.
من خلال هذه المحادثات, يقوم الطبيب باعلام المريض بانه على الرغم من اجراء عملية راب الجفون, التي تحسن مظهر الجفون كثيرا, عليه بان يقوم باجراءات اخرى, كالتقشير الكيميائي, من اجل تقليل التجاعيد حول العين.
هنالك بعض الجراحين الذين يقومون بوصف فيتامينات (C) و (K) للمريض لمدة 10 ايام قبل الجراحة ايمانا منهم بانها تساهم بعملية الشفاء. ينبغي على الاشخاص الذين سوف يخضعون لللاجراء الجراحي, بان يتوقفوا عن التدخين قبل وبعد عدة اسابيع من الجراحة وعليهم الامتناع عن استهلاك الكحول وتناول الاسبرين (aspirin).   
مضاعفات الجراحة:
 كما هو الحال في جميع الجراحات التجميلية فان راب الجفون بواسطة هذه الجراحة من شانه ان يؤدي للاصابة بالعدوى ولحدوث الندوب. ولكن علاج الجرح الناجم عن الجراحة, بشكل مناسب, من شانه ان يحد من حدوث هذه المضاعفات. في الحالات التي يتم فيها ازالة كمية من جلد الجفون، فمن المتوقع ان يواجهوا هؤلاء المرضى صعوبة في اغلاق اعينهم.
من المتوقع ايضا حدوث متلازمة العين الجافة، الامر الذي قد يتطلب استعمال الدموع الاصطناعية لترطيب العين. في احد المضاعفات النادرة وهو ورم دموي في عصب الرؤية (Hematoma of optic nerve)، يتكون جيب من الدم خلف البؤبؤ.   

التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Post a Comment