6/28/2014 09:56:00 AM

أسئلة وأجوبة عن العيون الصناعية





1-ما هي النتائج المتوقعة بعد تركيب العين الصناعية.؟

- النتائج تختلف من شخص لآخر وتعتمد على عوامل مختلفة مثل السن ونوع الجراحة التى قمت بها ، والحالة العامة لتجويف العين. انظر الأمثلة على النتائج الفعلية للمرضى و فكرة عامة عن النتائج المثلى. ومع ذلك يرجى مناقشة النتائج المتوقعة مع اخصائى العيون الصناعية اثناء زيارتك.

2- كيف يمكنني الاعتناء بالعين الصناعية الخاصة بي؟

العيون الصناعية مصنوعة من مادة الأكريلك الطبي والتي من خواصها ان تؤدى الى تهيج – في حالة تنظيفها – إذاقمت بالتنظيف مستخدما مادة الكحول أو أي مادة كيميائية تحتوي على الكحول . الطريقة الصحيحة لتنظيف وغسل العين هى ببساطة غسل و شطف العين بالماء الدافئ والتلميع بقطعة قماش ناعمة. بعض الحالات يفضلون أن تنقع في محلول تنظيف العين المالح. (مماثل لذلك الذي يستخدم في تنظيف العدسات اللاصقة ) اما اذا كان هناك تراكم كبير من البروتين ،فنشجعك على الذهاب الى اخصائى العيون الصناعية الخاص بك للتنظيف والتلميع.

3- كيف يمكنني رفع العين في حال الرغبة في تنظيفها ؟

ببساطة اسحب الجفن العلوى وانظر إلى أسفل ، ثم اضغط برفق على العين من مأخذ. وهناك شفاط ( فاكيوم ) متاح يمكن طلبه لأستخدامه في التركيب والرفع من الجفن . وباستخدام هذا الشفاط تأكد من اخراج الجزء العلوي من العين الصناعية اولا ثم اسحب الجزء السفلى بعد ذلك .

4 -كيف يمكنني تحقيق حركة العين الصناعية؟

الحركة تعتمد على نتائج عملية زرع الكرة من قبل طبيب العيون (فى حالة اجراء جراحة) وعلى نوع الجراحة التى تمت . بعض الحركة هى ممكنه عادة تبعا لحالة أتساع الجفن بالعين المصابة.

5-متى يجب استخدام غطاء ( غيار معقم ) ووضعة عل العين ؟

يجب استخدام الغطاء وفقا لتوجيهات طبيب العيون الخاص بك أو إذا كنت ترغب في إخفاء فراغ العين حتى يتم تركيب العين الصناعية.

6-هل سوف تلاحظ الناس أن لدي عين صناعية؟

نتائج المريض تختلف من حالة إلى أخرى ، ولكن الكثير من الناس الذين لديهم عيون صناعية يخفون هذه الحقيقة بنجاح عن الناس من حولهم ( وفي بعض الحالات ، عن الشخص الذي يعيش معك من أفراد العائلة و المقربين والأصدقاء! ) يرجى مناقشة أي مخاوف مشاركة اخصائى العيون الصناعية الخاص بك اذا لاحظت اى تغيرات ويفضل في نهاية الأمر الأنصياع التام لتعليمات الأخصائي الذي تثق في رأيه والذي هو أولا وأخيرا يود أن يراك في أفضل حال.





التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Post a Comment