6/17/2014 01:42:00 PM

8 أفكار مجنونة لتستمتع بالعمل !

تكرار عاداتك اليومية في العمل كل يوم حتى مع اختلاف مهامك اليومية يضيف لعملك شيء من الروتين والملل مما يجعلك دائماً مصاب بالتوتر فإليك 8 أفكار مجنونه تخلصك من ذلك الروتين وتجدد طاقتك 


نعم, فالعمل شيء مجهد ومرهق للجميع, ولكن بما أنه من ضرورات الحياة علينا أن نتعلم كيف نستمتع بأوقات العمل ونسترخي دون أن نشعر بالتعب والتوتر, فإذا انهيت كل أيام أجازاتك المسموح بها وكنت في حاجه لبعض الراحة والاسترخاء فعليك التفكير بطريقة مبتكرة, نعرض عليكم بعض الأفكار التي قد تساعدكم على ذلك.. 


1- صندوق من الرمل:
لا يوجد إحساس يضاهي احساسك بقدميك تغوص في الرمل, فيمكنك إحضار صندوق من الرمل في مكتبك ووضع قدميك فيها, وبالطبع عليك سؤال رئيسك أولاً.

2- القيلولة:
يمكنك الأستعانة بوسادة النعامة لتحظي بقيلولة صغيره في فترات الراحة أثناء يوم العمل.  

3- استغل وقت الغذاء:
يمكنك استغلال وقت الغذاء في تناول وجبة صحية ومن ثم ممارسة بعض تمرينات التأمل أو اليوجا والتي تساعدك علي التخلص من التوتر والضغوط النفسية.  

4- الشاي الأخضر:
تناول الشاي الأخضر بدل القهوة لأنه يساعد على التخلص من التوتر.  

5- اعصر أي شيء :
فالضغط أو العصر يساعدك على التخلص من التوتر ، و يمكنك الاسعانة بكرة الضغط . اختبر نفسك |  هل تعاني من التوتر ؟ 

6- جهاز المشي :
الجلوس خلف المكتب لفترات طويلة يولد الضغط النفسي والتوتر, يمكنك العمل مع استخدام جهاز المشي على سرعة بطيئه للتخلص من التوتر ولتقوية العمود الفقري.  

7- وقت منقطع:
العمل أمام شاشات الكمبيوتر طوال اليوم يساعد على التوتر, حدد أوقات محددة واستعمل الأوراق في العمل بدلاً من الكمبيوتر من باب التغيير ولإراحة العينين والدماغ واحرص دائماً على اتباع تمرينات العيون في مكتبك .  

8- تخلص من طاقتك السلبية :
يمكنك القرع على الطبل قليلاً أو استخدام ما تراهُ مناسب للتخلص من العصبية وضغوط العمل وتجدد طاقتك.

التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Post a Comment